وزير الدولة للشؤون الخارجية يزور معرضا بجنيف يعكس انجازات قطر في مجال حقوق الانسان

قام سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية بزيارة للمعرض الذي تم تنظيمه على هامش استعراض التقرير الوطني الثالث لدولة قطر في مجال حقوق الإنسان من قبل الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل التابع لمجلس حقوق الإنسان في دورته الثالثة والثلاثين.
ويتضمن المعرض الذي نُظم بالتنسيق والتعاون المشترك مع إدارة حقوق الإنسان والمكتب الإعلامي صورا تعْكس إنجازات حقوق الإنسان التي حققتها دولة قطر في مجالات مختلفة مثل التعليم والصحة وغيرهما، وكذلك مطبوعات ومنشورات تُبرز الخطوات المتخذة حديثاً في الدولة في مجال حقوق الإنسان مثل التدابير والاستراتيجيات والسياسات لتعزيز وحماية حقوق الأنسان بما في ذلك حقوق العمال الوافدين والتعاون الفني مع منظمة العمل الدولية، فضلا عن انضمام الدولة للمعاهدات الدولية وخطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان التي تعكف الدولة حاليا على إعدادها، والمساواة بين الجنسين ومشاركة المرأة في مجلس الشورى.
وأبرز المعرض أيضا إنجازات الدولة في مجال التعاون الدولي والمبادرات الرامية لحماية التعليم في مناطق النزاعات وانعدام الأمن والمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها الدولة لعدد من الدول عبر العالم.
كما سلط المعرض الضوء أيضاً على دور اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز حقوق الإنسان وتقاريرها بخصوص انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من قبل دول الحصار.