كوفيد-19: الوضع في جنيف


أعلن مجلس حكومة كانتون جنيف في تاريخ 1 نوفمبر 2020 عن فرض حالة الضرورة باتخاذ قرارات جديدة لمكافحة الزيادة الحادة في إصابات فيروس كورونا وحماية صحة السكان، والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 2 نوفمبر 2020، وتشمل، على وجه الخصوص، التدابير التالية:

-      إغلاق الحانات والمطاعم باستثناء عن طريق خدمة التوصيل.

-      إغلاق المحلات التجارية غير الغذائية، ومحلات الحلاقة، والتجميل، ودور السينما، والمتاحف، وقاعات المعارض، وقاعات الألعاب، وقاعات الحفلات الموسيقية، والمسارح، والكازينوهات، وفضاءات التزلج العامة، وقاعات الرياضة البدنية، وحمامات السباحة.  

-      تَستثني هذه الإجراءات محلات بيع المواد الغذائية والضروريات الأساسية، بما في ذلك الصيدليات والبنوك ومكاتب البريد ومشغلي الهواتف ووسائل الاتصالات وبائعي الزهور، ومتاجر بيع معدات الحدائق، ومرائب السيارات.

www.ge.ch/documents/22581/telecharger

للاستعلام  أو الحصول على معلومات إضافية يرجى استخدام الروابط التالية:

  • الخط الهاتفي المُخصّص للإجابة على استفسارات الأشخاص المسافرين إلى سويسرا:

    (41584644488+   من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الحادية عشرة مساءً).

     

  • أمانة الدولة للهجرة: معلومات عن الوضع على الحدود السويسرية، مع خط هاتفي للمساعدة في الإجابة على الأسئلة المتعلقة برفض السماح بالدخول إلى سويسرا والاستثناءات.

    https://www.sem.admin.ch/sem/en/home.html

     

  • المكتب الفدرالي للصحة العامة: معلومات مُحدثة على مدار الساعة بشأن الأوضاع على المستوى الوطني، فضلاً عن تقديم توصيات، وشرح إجراءات السلامة العامة، وتفاصيل الإعلانات المقبلة.

https://www.bag.admin.ch/bag/en/home/krankheiten/ausbrueche-epidemien-pandemien/aktuelle-ausbrueche-epidemien/novel-cov.html#903671355