دولة قطر تعرب عن إدانتها الشديدة لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية والنشاط الاستيطاني المخالف للقانون الدولي

أعربت دولة قطر عن إدانتها الشديدة لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية والنشاط الاستيطاني المخالف للقانون الدولي وتهيئة البيئة لذلك عبر عمليات الهدم والتدمير والمصادرة والتشريد ومحاولات فرض تهويد مدينة القدس والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وحماية المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين واستمرار الاعتقالات والاحتجاز التعسفي والتعذيب وفرض العقاب الجماعي على قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه سعادة السيد علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر بجنيف، بمجلس حقوق الإنسان في دورته السادسة والأربعين، خلال النقاش العام حول حالة حقوق الانسان في فلسطين وفي الأراضي العربية المحتلة الأخرى.

وشدد سعادة السفير المنصوري على أهمية وضع حد لسياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها إسرائيل وضمان مساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين.

وأكد سعادته على أهمية وجود البند السابع ضمن أعمال مجلس حقوق الإنسان، وأن المحاولات التي تسعى لإلغائه تشجع إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم الخطيرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتدفعها إلى تحدي القرارات والمواثيق الدولية والاستخفاف بها.

وأضاف "ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية، وحماية الشعب الفلسطيني وضمان حقه في تقرير المصير، والالتزام بمبدأ حل الدولتين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وفي ختام البيان جدد سعادة السفير المنصوري موقف دولة قطر الداعم والثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى ينال جميع حقوقه المشروعة.