دولة قطر تعلق على القرارات المعتمدة من قبل مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ46

1- ترحب دولة قطر باعتماد القرار رقم L.24 المعنون "حالة حقوق الانسان في الجمهورية العربية السوري"، وتؤكد على أن القرار يتسم بالموضوعية والتوازن حيث يدين بشدة جميع الانتهاكات والتجاوزات للقوانين الدولية ويشدد على ضرورة محاسبة جميع المسؤولين عنها. وتأمل أن يسهم هذا القرار في الجهود المبذولة من اجل الوصول الى حل سياسي بقيادة الأمم المتحدة، ويحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري.

2- وترحب باعتماد القراراتL.16 ، L.18، L.30، وL.31، المتعلقة بحالة حقوق الانسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى. تنؤكد على ان مواصلة صدور هذه القرارات هو أمر مهم للتعبير عن الإدانة والتوثيق لجميع الانتهاكات والجرائم الجسيمة التي تواصل إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بارتكابها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وكذلك ادانة الممارسات الاستيطانية المخالفة للقوانين الدولية. 

3-كما تثمن دولة قطر مبادرة ضم مسودتي القرارين بشأن كفالة الحصول على لقاحات كوفيد -19 المقدمين من أذربيجان نيابة عن مجموعة النام، والاكوادور في مشروع قرار واحد بالرقم L.25/Rev.1 واعتماده دون تصويت. تنؤكد في هذا الخصوص أن الخروج من أزمة هذا الوباء تقتضي تعزيز التضامن والتعاون الدوليين واتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان حصول الجميع على اللقاحات المأمونة والفعالة والمعقولة التكلفة بصورة منصفة وعادلة.