دولة قطر تدين بشدة مواصلة إسرائيل ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني

أدانت دولة قطر بشدة مواصلة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وقتل المدنيين ومن ضمنهم الأطفال والنساء واستخدام القوة المفرطة غير المبرر وغير المتناسب، والاعتداءات المتكررة على قطاع غزة وفرض العقوبات الجماعية عليه.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته السيدة جوهرة السويدي، القائم بالأعمال بالإنابة بالوفد الدائم لدولة قطر بجنيف، أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ49، خلال الحوار التفاعلي بشأن تقرير مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان حول حالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية بضمان المساءلة والعدالة، تحت البند (2) من جدول أعمال المجلس.

وقالت السيدة السويدي بأن استمرار السياسات والممارسات الإسرائيلية الاستيطانية والعنصرية وحالة الإفلات من المساءلة والعقاب، هما أمران خطيران للغاية، أسهما في إطالة معاناة الشعب الفلسطيني، وشجعا على استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية ومصادرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي الفشل بالتوصل الى حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشددت القائم بالأعمال بوفد دولة قطر بجنيف على أن الالتزام بالقوانين الدولية والقضايا الإنسانية لا يمكن تجزئتها أو تطبيقها في مكان ما من العالم، ونسيانها او تجاوزها في مكان آخر، معتبرة ذلك ازدواجية غير مقبولة، لأن حرمة دماء الناس وحقوقهم متساوية مهما اختلفت الأماكن.

وأكدت السيدة السويدي أن الوقت قد حان كي يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية، وأن يتخذ ما يلزم من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف الانتهاكات والعدوان على الشعب الفلسطيني وحمايته وضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي ارتكبت بحقه.

وجددت السيدة السويدي تأكيد دولة قطر على مواصلة موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة، ويقيم دولته المستقلة كاملة السيادة على أساس حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.