"الوفد الدائم لدولة قطر بجنيف ينظم فعالية تحت شعار: "الرياضة من أجل السلام وحقوق الإنسان والتنمية

نظم الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة، النسخة الثانية من بطولة كرة القدم للمجتمع الدبلوماسي، تحت شعار: "الرياضة من أجل السلام وحقوق الإنسان والتنمية"، وذلك بهدف تسخير الرياضة من أجل تعزيز القيم المشتركة للتعاون والتضامن.

شارك في الفعالية، ثمانية فرق من دول تمثل، دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمجموعة العربية، وإفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، وأمريكا الجنوبية، وفريق يمثل مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

كما تم تنظيم أنشطة مخصصة للأطفال موازية لمباريات كرة القدم.

وأكدت سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، في كملة افتتاحية بهذه المناسبة، إيمان دولة قطر بأن الرياضة هي أداة فعالة لتعزيز حقوق الإنسان والسلام والتنمية المستدامة وتقوية الروابط الاجتماعية.

وأضافت: "إذا كانت السياسة تقسم داخل الاجتماعات المغلقة، فالرياضة تُوحّد في الملاعب المفتوحة".

ولفتت إلى أن النسخة الأولى من البطولة، التي نُظمت بمناسبة استضافة دولة قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022، كانت حافزاً وراء جعل هذه البطولة تقليداً سنوياً، بعد أن تكللت النسخة الأولى منها بنجاح كبير وحماس منقطع النظير لأعضاء السلك الدبلوماسي بجنيف، وحققت نتائج مثمرة.

وقامت سعادة المندوب الدائم لدولة قطر، الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، وسعادة السيدة تاتيانا فالوفايا، المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة بجنيف، في ختام البطولة، بتقديم الجوائز للفرق الفائزة، وتهنئة اللاعبين على ما تحلوا به من روح رياضية عالية، إلى جانب منح جوائز تشجيعية للأطفال المشاركين في الأنشطة المنظمة بمناسبة هذه البطولة.

ويأتي تنظيم هذه البطولة كذلك، لإبراز قيم كرة القدم وارتباطها بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ودورها في تعزيز مبادئ التسامح، والوحدة في التنوع، والتعاون والتضامن، وتوفير الشعور بالحياة الطبيعية، وتعزيز الاعتداد بالنفس والروح الجماعية.